قريبًا سيتمكن أصحاب قنوات تيليجرام Telegram من كسب وجني المال

الصفحة الرئيسية
وأعلنت تيليجرام عبر قناة مؤسس التطبيق بافل دوروف، الرئيس التنفيذي ومؤسس تيليجرام، عن خطط المنصة الإعلانية القادمة للشركة، والتي من المقرر إطلاقها الشهر المقبل. ستمكن هذه المنصة أصحاب القنوات على Telegram من تحقيق الدخل من محتواهم وكسب مكافآت مالية.
ستتضمن آلية هذه المكافآت استخدام TON Coin، وهي عملة مشفرة على blockchain TON، ومن المقرر أن يحصل أصحاب القنوات على 50٪ من الإيرادات الناتجة عن الإعلانات المعروضة داخل قنواتهم.
تعمل قنوات Telegram كمنصة لبث الرسائل العامة إلى كافة الجماهير الكبيرة. وشدد دوروف Durov على أنه على الرغم من تريليونات المشاهدات الشهرية التي تحصل عليها قنوات البث على تيليجرام، إلا أن جزءًا صغيرًا فقط، حوالي 10%، يتم تحقيق الدخل منه حاليًا من خلال أداة ترويج الإعلانات في تيليجرام.
سيؤدي إطلاق منصة Telegram Ads في مارس إلى توسيع فرص تحقيق الدخل لأصحاب القنوات في ما يقرب من مائة دولة، مما يمثل قفزة كبيرة نحو تحقيق الدخل من المحتوى ضمن نظام Telegram البيئي.
في حين أن التفاصيل المتعلقة بمعايير تقاسم الإيرادات لا تزال غير معلنة، فقد أكدت الشركة للمستخدمين التفاصيل القادمة. وشدد دوروف على التزام الشركة بضمان مدفوعات وسحوبات إعلانية سريعة وآمنة من خلال الاستفادة حصريًا من سلسلة TON blockchain لتلك المعاملات. على قرار المنهج المعتمد مع أسماء مستخدمي Telegram على Fragment، سيتم تسهيل مبيعات الإعلانات ومشاركة الإيرادات مع مالكي القنوات من خلال تونكوين Toncoin. يهدف هذا المنهج إلى تعزيز دورة التعزيز الذاتي حيث يمكن للمبدعين إما تحويل عملات Toncoins الخاصة بهم إلى عملة تقليدية أو إعادة استثمارها في جهود الترويج والترويج للقناة.
أدى إعلان المنصة إلى ارتفاع قيمة رمز TON، مع زيادة فورية تقارب 40% إلى أكثر من 2.92 دولار. وفي وقت كتابة هذا التقرير، تبلغ قيمتها 2.65 دولارًا، مما يعكس الاستقبال الإيجابي في السوق لأحدث مساعي Telegram.
إن غزو Telegram لتقاسم إيرادات الإعلانات يجعله يتماشى مع منصات الوسائط الاجتماعية الكبيرة الأخرى مثل YouTube وX (Twitter سابقًا)، وكلاهما يقدم برامج مماثلة لأعضائهما. يحصل منشئو المحتوى على 55% من عائدات الإعلانات من خلال برنامج شركاء YouTube، بينما بدأ نظام مشاركة الإيرادات الخاص بـ X في يوليو 2023. وتقوم Meta، الشركة الأم لفيسبوك، أيضًا بتجربة نهج دفع جديد لبرنامج تحقيق الدخل Ads on Reels الخاص بها.
مع قاعدة مستخدمين تتجاوز 800 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم، يمثل دخول Telegram في مشاركة إيرادات الإعلانات خطوة مهمة في تطورها كمنصة، مما يوفر حوافز إضافية لمنشئي المحتوى وربما يؤدي إلى تنويع مصادر إيراداتها.
google-playkhamsatmostaqltradent